الخبر:المركز العربي الأوروبي لحقوق الانسان بكلف د. طارقجي سفيراً للشؤون الإنسانية للشرق الأوسط وامريكا الجنوبية
(الأقسام: التصريحات والأخبار)
أرسلت بواسطة Administrator
الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 23:40:42

عملا بمتطلبات المصلحة الإنسانية في خطة العمل للمركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي، وهي مسجلة تحت رقم 989862057 من قبل السلطات النرويجية كمنظمة دولية لنشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان في العالم.

وعملا بالنظام الداخلي للمركز وتوصيات اللجان والمنظمات الدولية المختصة واستيفاء الشروط المعينة لمهام سفير الشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط وامريكا الجنوبية.

قررت الأمانة العامة في اجتماعها المنعقد في أوسلو في 10/10/2017، برئاسة الأمين العام د. إيهان جاف وأعضاء الأمانة، تعيين د. عبد العزيز طارقجي / المقيم في الأرجنتين / سفيراً للشؤون الإنسانية للشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية ومسؤولاً عن قسم العلاقات الدولية في المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي، وذلك لدوره الرائد والمهني في الدفاع عن حقوق الإنسان، وأنشطته المتعددة في دعم حقوق الإنسان في الدول العربية في العديد من المحافل الدولية.

وقد أرسل المركز خطابات رسمية بتاريخ 14/10/2017 إلى السلطات المختصة في جمهورية الأرجنتين لأخذ العلم والخبر بقرار الأمانة العامة والطلب بتيسير مهمته في خدمة الأعمال الإنسانية الدولية من خلال مهامه وتوفير الدعم القانوني له.

د. عبد العزيز طارقجي ناشط ومدرب وباحث في الإنتهاكات الدولية لحقوق الانسان وقضايا اللاجئيـن، ومحاضر في القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي العام، بالإضافة إلى أنه عضو وممثل في العديد من المنظمات الحقوقية العربية والدولية.


قسم الإعلام / المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي
مملكة النروج / أوسلو 18/10/2017






قام بإرسال الخبرHuman Rights Defender
( http://a-tarakji.com/news.php?extend.283 )