آخر الأخبار :
Groups Facebook
‎د. عبد العزيز طارقجي‏ - باحث في الانتهاكات الدولية لحقوق الإنسان‎
Public group · 2,324 members
Join Group
نناضل من أجل عالم يتمتع فيه الجميع بحقوق الإنسان
القضايا الانسانية
محاربة الفساد السياسي والاجتماعي
نبذ العنف والطائفية والمذهبية
ابحث

طارقجي لـ"السياسة": الدولة اللبنانية مشتركة بمخطط تهجير الفلسطينيين


أوضح الباحث في الانتهاكات الدولية لحقوق الإنسان الدكتور عبد العزيز طارقجي أن "عودة الشغب داخل المخيمات الفلسطينية يعود نتيجة تحرك الأطراف الإرهابية لخلق النزاعات والتوتر".

طارقجي وفي مقابلة ضمن برنامج "Talk show – السياسة" لفت إلى أن " جريمة اغتيال "أبو الكل" والاضطراب داخل عين الحلوة لمدة ثلاثة أيام هو جراء تقاعص وتخاذل من القيادات الفلسطينية وإفلات الإرهابيين من العقاب"، معتبراً أن "نتيجة الفلتان داخل المخيمات المرتبطين بسياسات دولية".

وأشار إلى أن "هذه الجماعات الإرهابية هدفها تصفية مشروع القضية الفلسطينية، لافتاُ إلى "أن المجموعات المشاغبة في المخيمات مرتبطة بشكل أو بآخر مع كل من اسرائيل من جهة وإيران من جهة أخرى". مشدداً على أن "من مسؤولية الدولة اللبنانية حماية المخيمات الفلسطينية بحسب القانون الدولي".

وعن موضوع تهجير الفلسطنيين من المخيمات، أوضح طارقجي أن "الدولة اللبنانية شريكة بمخطط التهجير منذ سنوات"، مؤكداً أن "بعض الأجهزة الأمنية تؤمن حماية للسماسرة الذين يهربون الناس إلى أوروبا".

ورأى طارقجي أن "وصول نتنياهو إلى الرئاسة من جديد هو نتيجة دعم الرئيس الأميركي دونالد ترامب أولاُ، والتطبيع العربي والخليجي ثانياً.

واكد أن "جميع الأحزاب والفصائل الفلسطينية يشاركون في الإسراع في تبني صفقة القرن"، لافتاً إلى أن "ما يجري من اعتقالات واعتداءات متكررة في الضفة الغربية بحق الناشطين الفلسطينيين هي من أجل تدمير المفاهيم الوطنية والقضية الفلسطينية".